Exprimer mon avis

دورة تدريبية -أرتميس Retour vers les opportunités


Association ARTHEMIS

Lance   Appel à candidatures

Échéance

31 Août 2021 Il y a 2 mois

Partager l'opportunité sur

Détails de l'opportunité

Régions concernées par cette opportunité: Bizerte et 2 autre(s) régions
Domaines concernées par cette opportunité: Arts/Culture

 

دورة تدريبية 

« مدرسة تكوين أرتميس الخريفية  » 

في تقنيات ومبادئ انتاج مواد إعلامية بديلة  

1 –تقديم الجمعية:  

جمعية « أرتميس » هي جمعية غير ربحية تأسست في ماي 2019 وتعمل على تعزيز حقوق الإنسان  والدفاع عن حقوق الأشخاص في وضعية هشاشة كما تهدف إلى:  

  • المناصرة من اجل انفاذ القوانين الضامنة للحقوق والحريات واعمال المبادئ الدستورية في هذا الصدد.
  • دعم قدرات الفاعلين والمتدخلين في الاحاطة والرعاية الموجهة للأشخاص في وضعية هشاشة داخل الاماكن الصعبة.
  • تنظيم حملات توعية لنشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال اللقاءات العلمية و ال حلقات الدراسية والفعاليات الثقافية لدعم الإبداع الفني في مجال الحقوق والحريات .

2 –تقديم المشروع:  

بالشراكة مع سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في تونس، وفي إطار برنامج الديمقراطية للجميع، تستعد جمعية  « أرتميس » لإطلاق النسخة الثانية من مشروعها « أرتميس في حيينا  » والذي يهدف إلى تمكين مجموعة من الشباب  من اكتساب تقنيات و مبادئ انتاج مواد إعلامية بديلة و مسؤولة تعنى اساس ا بمواضيع تتعلق بحماية الحقوق و  الحريات و م كافحة الفساد و المساءلة الاجتماعية، و نشر هذه المواد على منصة تفاعلية تعد للغرض. 

تهدف جمعية، « أرتميس » من خلال هذا المشروع إلى ضمان مشاركة فعالة للشباب في صناعة المحتوى المحلي  من خلال اكسابهم/هن التقتيات الاساسية لصحافة المواطنة والصحافة المسؤولة من أجل مراقبة مدى احترام  تتفيذ المؤسسات العموم ية المحلية و الجهوية للقوانين وتعزيز مبادئ دولة القانون والحوكمة الرشيدة. 

3 –مدرسة تكوين أرتميس الخريفية 

تستعد جمعية « أرتميس » لحماية الحقوق والحريات لإطلاق  » مدرسة تكوين أرتميس الخريفية  » في شكل دورات  تدريبية حول تقنيات ومبادئ انتاج مواد إعلامية بديلة و م سؤولة والتي سيتم نشرها لاحقا على المنصة المخصصة للغرض، علاوة على وسائل التواصل الاجتماعي, 

أ( أهداف الدورات التدريبية: 

  • ضمان مشاركة فعالة للشباب في صناعة المحتوى المحلي من خلال اكسابهم/هن التقتيات الاساسية لصحافة المواطنة والصحافة المسؤولة.
  • تعزيز احترام حقوق الإنسان وا لحوكمة الرش يدة في ولايات القيروان ونابل وبنزرت، من خلال مراقبة مدى احترام تتفيذ المؤسسات العموم ية المحلية و الجهوية للقوانين وتعزيز مبادئ دولة القانون والحوكمة الرشيدة. 
  • تمكين المشاركين من اكتساب التقنيات والآليات اللازمة لإنشاء المحتوى، و تكوينهم في ابجديات ثقافة حقوق الانسان.
  • اتاحة مساحة تعبير حر لمواطن ات و م واطني ولايات القيروان ونابل وبنزرت من خلال انشاء منصة رقمية تفاعلية تعد للغرض.

ب ( مراحل المشروع: 

سيتم دعوة المشاركين/ات لإجراء مقابلات عبر الإنترنات، حيث سيتم اختيار ما لا يقل عن 15 مشاركا من كل ولاية  للمشاركة في تكوين حول الصحافة المسؤولة والإجتماعية وفقا لبر نامج تكوين م كثف. 

في مرحلة ثانية، ستقع عملية تقييم ثانية لاختيار 10 مرشحين/ات من كل ولاية وسيكون التقييم بناءا على الأداء  والالتزام بالدورات التدريبية عبر الإنترنات، و المواضيع المطروحة، و طريقة الطرح المقترحة. 

في مرحلة لاحقة سيتم تنظيم المدرسة لمدة 6 أيام، وتنقسم إلى دورات نظرية و تطبيقية، سيغادر المشاركون  المدرسة بأفكار قابلة للتطبيق حول المحتوى الإعلامي المتعلق بولاياتهم بالإضافة إلى خطة عمل واضحة و  م واضيع للمتابعة.  

وسيكون لكل مشارك مدة تتراوح بين 2 و3 أسابيع لإعداد محتوى إعلامي مسؤول حول المواضيع المختارة و  المتفق عليها، وخلال فترة التنفيذ سيكون المشاركون/ات خا ضعبن/ات لإشراف و تأطير مكونين/ات في مجال  صحافة المواط نة و الحقوق و الحريات. 

إضافة إلى ذلك سيواكب تنفيذ مشاريع المشاركين/ات ومسارهم/هن فريق تصوير فيلم وثائقي سيقع نشره على  المنصة التي سبق ذكرها  

  

Critères d'éligibilité

  • ✓ السن الادنى للمشاركة 18 سنة
  • أن ي/تكون طالب) ة( أو خريج)ة( قانون أو صحافة، أو غيرها من الشعب ذات الصلة، أو لديه/ها خبرة  في أحد المجالين مع جمعيات المجتمع المدني
  • معرفة مقبولة بابجديات صحافة المواطنة
  • ،نابل والقيروان معرفة في مجالات حقوق الإنسان، والحوكمة الرشيدة، و مكافحة الفساد، وما إلى غير ذلك . ✓ أن ي/تكون مقيما )ة( او اصيل )ة( احد الولايات التالية: بنزرت،
  • الالتزام بالتواجد خلال فترة التدريب، والأنشطة الأخرى المتعلقة بالمشروع.

L'opportunité a expiré

Cette opportunité n'est malheureusement plus disponible sur Jamaity. Visitez régulièrement la rubrique opportunités pour ne plus en rater.

Plus d'informations

Lien de l'opportunité

Suivez Jamaity sur LinkedIn


Obtenez Jamaity Mobile dès maintenant

Jamaity Mobile Promo

Appel à candidatures Publié sur Jamaity le 11 août 2021


Découvrez encore plus d'opportunités sur Jamaity en cliquant sur ce lien.




Supporté par

Réseau Euromed Logo UE Logo